• ×

قائمة

اختتم ملتقى القصبة الدولي فعالياته بحفل تكريم المشاركين ومعرض تشكيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الفنون التشكيلية اختتم الملتقى الدولي للفنانين التشكيليين، الذي نظمته جمعية فناني القصبة بفرنسا في الفترة ما بين 11 إلى 15 أغسطس في مدينة تولوز الفرنسية، بمعرض تشكيلي من انتاج الورشة التشكيلية التي شارك بها
من المملكة العربية السعودية الفنان والنحات علي الطخيس والفنان التشكيلي نصيرالسماره والفنان مرزا الصالح ومن سلطنة عمان الفنان النحات ايوب البلوشي ومن قطر الفنان حسن الملا ومن المغرب الفنان والخطاط سعيد والفنان الخطاط محمد قرماد والفنان مصطفى
وتم خلال الحفل الختامي و افتتاح المعرض برعاية رئيس البلدية السيد فيريدريك وبحضور المشاركين وشخصيات رسمية من فرنسا وزوارالمعرض والمهتمين بالفن التشكيلي والذي انطلقت فعالياتة في الفتره من 11 الى 15 / اغسطس 2015 في ريف مدينة تولوز بمشاركة فنانين تشكيليين وتم تكريم الفنانين التشكيلين المشاركين . ثم تم التجول بالمعرض والاستماع لشرح الفنانين عن أعمالهم الفنية وملتقى فناني القصبة الدولي هو تظاهرة فنية تهدف للارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية العربية وإثرائها من خلال تبادل الخبرات والتجارب مع الفنانين الأجانب، ونشر التسامح وقبول الآخر وتفعيل واحياء الدبلوماسية التشكيلية والتعريف بالمقومات السياحية والثقافية للمناطق والبلدان المشاركة.
وتضمن الملتقى مجموعة من الأنشطة، منها: ورشة عمل لمدة خمسة أيام، ومعرض حضره تشكيليون ورحلات سياحية لاكتشاف المنطقة، وزيارات لبعض معالمها.
كما تم على هامش الملتقى زيارة قرية الفنانين الفرنسيين في( كابرا بايل ) والاطلاع على تجربة الفنانين الفرنسيين وأساليبهم الإبداعية وأعمالهم وكذلك الاطلاع على الاعمال المعروضه و الجداريات الموجودة في القرية. وما تتحتويه صالات العرض من اعمال تشكيلية ونحتيه.

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الادارة
 0  0  739